أرشيف

منظمات المجتمع المدني تطالب بالإفراج عن حمود المخلافي وتحذر من التستر على المتورطين بمحاولة اغتياله

دعت أكثر من 15 منظمة واتحاد وهيئة مدنية في اليمن إلى الإفراج الفوري عن الشيخ حمود سعيد المخلافي، من السجن المركزي بصنعاء

وعبرت هذه المنظمات في بيان لها وبعد زيارة ممثليها للمخلافي الخميس عن إدانتها لسجنه واعتبارها جريمة كان فيها الضحية وليس الجاني .. داعية الأجهزة المختصة إلى ضرورة إجراء التحقيق الشفاف والمهني مع كافة المتورطين في محاولة الاغتيال التي تعرض لها المخلافي في 28- أغسطس – 2008 .

وإذ عبرت المنظمات عن خشيتها من أن تكون محاولة الاغتيال التي تعرض لها عبارة عن عقوبة له على مواقفه السياسية المعارضة يقف ورائها نافذون في السلطة..حذرت من أي محاولة للتستر عن المتورطين في محاولة الاغتيال الفاشلة.

وأكدت منظمة صحفيات بلا قيود,نقابة المعلمين اليمنيين،نقابة الأطباء والصيادلة،منتدى حوار،الهيئة الوطنية للدفاع عن الحقوق والحريات هود والمرصد اليمني لحقوق الإنسان،منظمة التغييرللدفاع عن الحقوق والحريات،منتدى التنمية السياسية،المنظمة اليمنية للدفاع عن الحقوق والحريات الديمقراطية،مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان HRITC واتحاد طلاب اليمن،نقابة الدراجات النارية،المنتدى الاجتماعي الديمقراطي ،لجنة مناهضة التطبيع،لجنة مناهضة التعذيب والإخفاء القسري.. أكدت عزمها على تنفيذ سلسلة من الفعاليات الاحتجاجية السلمية حتى يتم الإفراج عن المخلافي ويطال التحقيق والعقاب كافة المتورطين في محاولة اغتياله.

زر الذهاب إلى الأعلى